Everything about العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

التعبير عن مشاعرك: تلعب المشاعر دورًا كبيرًا في عملية الشفاء، لذا إن شعرتِ بأي مشاعر سلبية من المهم أن تقومي بمشاركتها مع المقربين لديك.

على المرأة أن تتواصل تتصل بالطبيب إذا شعرت أن هناك كتل دافئه ومؤلمة في صدرها أو شعرت بالتعب ووجع بالظهر أو حتر إن ارتفعت درجة حرارتها.

يجب الحصول على قسط كافي من الراحة بعد الولادة، قد يكون هذا صعباً في البداية، إذ أن الطفل سيستيقظ كل ساعتين إلى ثلاث ساعات للرضاعة، لذا ينصح الأم بالنوم في فترة نوم طفلها، وينصح أيضاً بطلب المساعدة من الأب أو الأقارب في ذلك إذا لزم الأمر، كما يفضل تحديد الزيارات خلال أول أسبوعين بعد الولادة حتى تتمكني من الحصول على الراحة الكافية.

المشاكل التي تحدث للثدي عند الرضاعة وكيفية علاجها انسداد قنوات الحليب

وللتغلب على هذا الشعور ينصح بالإكثار من تناول الألياف؛ لأنها تبطئ من عملية الهضم، وبالتالي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناولها.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

تأكدِ من مناقشة خيارات تحديد النسل مع طبيبك أثناء فحصك الأول بعد الولادة، فعلى الرغم من أنك قد لا تحيضِين أثناء الرضاعة الطبيعية إلا أنه ما يزال بإمكانك الحمل.

لا ينصح بفقدان الوزن بشكل سريع بعد الولادة، وينصح بالبدء بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لوقت قليل بمجرد أن يسمح الطبيب بذلك، ثم قومي بزيادة طول وشدة التمارين تدريجياً.

طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء من خلال طهي وجبات الطعام أو المساعدة في غسيل الملابس أو الأعمال المنزلية الأخرى أو الاعتناء بالأطفال.

تبقى السيدة ما بعد ولادتها في منزل أهلها أربعين يومًا، حيث يتم العناية بها وبمولودها بشكل استثنائي وفق طقوس مُتعارفة تم تناقلها عبر الأجيال، والتي يُعتقد أن لها الأثر الصحي على صحة الأم وكذلك صحة مولودها، وكنا قد شاركناك في وقت سابق معلومات عن التمريخ بعد الولادة بحسب الطقوس الشعبية السعودية.

ولا يقتصر الأمر على أعراض التهاب الجرح، ولكن في حال تعرضتِ لنزيف (يمكنكِ الاستدلال عليه في حال احتجتِ لتغيير الفوطة بمعدل كل ساعة) أو في حال نزول تجلطات دموية، أو شعورك بالدوار أو حدوث إغماء مع حرارة مرتفعة يجب استشارة الطبيب فورًا، لذا من المهم عزيزتي أن تتابعي حالتكِ الصحية وتتناولي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد الولادة في مواعيدها المحددة، وتهتمي بنظافة الجرح لتتجنبي أي اتبع الرابط مضاعفات محتملة.

إذا كنت تعاني من مشاعر الحزن أو القلق أو التقلبات المزاجية المستمرة، ففكر في التواصل مع أخصائي الرعاية الصحية للحصول على التوجيه.

تعد مرحلة ما بعد الولادة فترة حساسة وتحويلية للأمهات الجدد. تتضمن رعاية ما بعد الولادة الشفاء الجسدي والدعم العاطفي واستراتيجيات الرعاية الذاتية لضمان الانتقال السلس إلى الأمومة. ومن خلال إعطاء الأولوية للراحة والتغذية والصحة العقلية والرعاية الفورية بعد الولادة، يمكن للأمهات البدء في هذه الرحلة الجديدة بثقة ورشاقة.

كيف تعتنين بنفسك في الأيام الأولى بعد الولادة؟

Report this wiki page