Not known Facts About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



كل النصائح التي ذكرناها في الفقرة الأولى كافية تمامًا للعناية بشعر طفلك في عمر السنتين، ولكن انتبهي لأن الزيوت وحدها لا تكفي، التغذية وشرب الماء عنصران رئيسيان في المعادلة، فاهتمي بتغذية طفلك من أجل نموه بشكل عام ونمو شعره بشكل خاص، الخضراوات والفواكه والماء ما يمنح البشرة والشعر النمو والحيوية التي تظل معها طوال العمر.

خلطة قشور الموز مع الزيوت، إذ تستخدم قشور الموز الطازجة ذات اللون الأصفر الخالية من النقط السوداء لتنعيم الشعر والبشرة، أحضري أربعة من قشور الموز مع فنجان زيت جوز الهند وفنجان زيت زيتون، واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم اتركيه يبرد وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة واغسليه جيدًا.

 التأثير الوحيد هو أن الشعر عند نموه مرة أخرى قد يبدو أكثر كثافة، بسبب تساوي طوله ومظهره المتناسق بعد الحلاقة.

يساعد زيت الخروع على تكثيف شعر الطفل، فهو من الزيوت المفيدة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات.

عدم وضع أي كريمات صناعية على شعر الطفل، إلا بعد استشارة الطبيب.

اغسلي شعر طفلتك جيدًا باستخدام الماء الفاتر للتخلص من بقايا الشامبو.

– عليك أيضاً أن تتجنبي استخدام سيرم الشعر لأن أغلب أنواع السيرم التجارية المنتشرة في الأسواق تحتوي على مادة السيليكون وهي مادة تضعف الشعر ولا تجعله ينمو بشكل صحي، هناك بعض أنواع سيرم الشعر الخالية من السيليكون وهي أنواع باهظة الثمن ولكن يمكن استخدامها في حالة كان شعر طفلك شديد الجفاف.

من المهم العناية بشعر الأطفال منذ الصغر حتى يكون صحياً وخالياً من المشكلات، وهناك العديد من الطرق للعناية بالشعر والتخلص من التساقط والقشرة وغيرها.

اغسلي شعر طفلك، ثم قومي بوضع كمية من أحد هذه الزيوت التي ذكرناها، ودلكي بها شعر طفلك وفروة رأسه.

هل يمكن تغير شعر الرضيع من الناعم إلى المجعد، أو تحول شعره من مفرود إلى كيرلي؟ هذه الأسئلة تدور عادة في رأس كل أم مع طفلها الأول. إذ يمر شعر الرضع بمجموعة تغيرات كبيرة بمرور الأعوام، فقد وُلد طفلي بشعر طويل وناعم، ثم بدأ في السقوط شيئًا فشيئًا مع استمرار نعومته إلى أن قررنا الذهاب لحلاقته، فأصبح شعر طفلي بعد الحلاقة مجعدًا، وعندها ارتبط هذا التغير في ذهن الأهل والأصدقاء بالحلاقة، وأشارت إليَّ إحداهن بعدم حلاقته مرة أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

هناك نصائح غذائية عليكِ الاهتمام بها واتباعها ليتمتع طفلكِ بشعر اتبع الرابط صحي، وأهمها ما يلي:[١]

فهل بالفعل يحدث تغير لملمس شعر الرضيع؟ أم أن هذا الاعتقاد غير صحيح، واصلي القراءة لتتعرفي على الإجابة.

بعض الأمهات تعتمد على شد شعر الطفله أثناء عمل التسريحات، وهذا خطأ شائع فشد شعر الطفلة يتسبب في إضعاف بصيلات الشعر وبالتالي تساقطه، لذا لا تجعليه مشدودا.

Report this wiki page